مدير الجامعة يدشن الحملة التوعوية لمبادرة الجامعة ضمن رؤية المملكة2030
10/11/38
عدد التعليقات :
0
عدد الزيارات :
876
تاريخ النشر :
10/11/38

DSC_2083.JPG

المركز الإعلامي
    دشن معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبد العزيز السراني صباح اليوم الثلاثاء الحملة التوعوية والتثقيفية لمبادرة تحويل وحدات الجامعة لمراكز تكلفة / عائد (وحدات غير ربحية) بحضور وكلاء الجامعة وأعضاء اللجنة الإشرافية العليا للمبادرة.
    وأوضح الدكتور السراني أن المبادرة التي تنفذها الجامعة هي إحدى مبادراتها ضمن تحقيق رؤية المملكة 2030، وتهدف إلى تحقيق التوازن المالي عبر برامج تنفيذية تتمثل في مبادرة تحويل الوحدات الرئيسية في الجامعة إلى مراكز تكلفة/عائد (وحدات غير ربحية) والتي ستعمل على رفع الكفاء التشغيلية للجامعة، وتنمية الموارد الذاتية، وتثقيف المنسوبين مما يسهم في تحقيق موارد وعوائد ذاتية للجامعة.
    وأضاف الدكتور السراني: أخذنا في الجامعة توجها استراتيجيا من خلال تأهيل وتطوير وبناء الكفاءات الوطنية المحلية، وتم تكوين فرق عمل للمبادرة من شباب سعودي مؤهل من الجامعة بالإضافة إلى الاستعانة بالخبرات والشركات الدولية المعروفة، مضيفا أن إدارة الجامعة تهدف  من خلال هذه الشراكا الدمج بين الكفاءات الوطنية الشابة والخبرات الدولية الناجحة من أجل تكوين توليفة تساهم في نجاح المبادرة وتكوين نموذج مستدام.
    وأشار د.السراني إلى أن الإدارة العليا في جامعة طيبة تؤمن أن ثقافة العاملين عامل مهم من عوامل نجاح المبادرة، وتطمح من خلال إلى تعريف المنسوبين والمستهدفين بأهداف الجامعة من خلال هذه المبادرة، وما الذي ستستفيده القطاعات المختلفة داخل وخارج الجامعة منها.
    من جانبه أبان مدير مبادرة التحول الوطني ضمن تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ بجامعة طيبة الدكتور عبد الرحمن العليان أن تدشين الحملة اليوم برعاية وحضور معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبد العزيز السراني هي دلالة على دعم معاليه للمبادرة وتوجيهه بتسهيل كافة الإجراءات من أجل إنجاح المبادرة وتحقيق أهدافها كمشروع وطني واعد.
    وأضاف د.العليان أن الحملة التثقيفية والتدريبية والتوعوية التي تطلقها الجامعة تأتي بعد استكمال البرامج الأساسية للمبادرة وتكوين الفرق العاملة فيها، وأن الحملة تقوم على توعية وتثقيف وتدريب منسوبي جامعة طيبة من الأكاديميين والموظفين والفنيين للتعرف على المبادرة والمشاركة في إنجاحها من خلال المحاضرات والدورات وورش العمل والرسائل الإعلامية المختلفة.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟