إعلان عن فتح باب القبول في برنامج (الدكتوراه) للعام الجامعي
14/11/38
عدد التعليقات :
0
عدد الزيارات :
4862
تاريخ النشر :
14/11/38
إعلان عن فتح باب القبول في برنامج (الدكتوراه) للعام الجامعي 1439/1438هـ 

في تخصص الادارة والقيادة التربوية المقدم من كلية التربية 

بالتعاون مع جامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية

 

تعلن عمادة الدراسات العليا عن موعد فتح باب القبول في برنامج (الدكتوراه) للعام الجامعي 1438/1439هـ، في تخصص الادارة والقيادة التربوية المقدم من كلية التربية بالتعاون مع جامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية للطلاب والطالبات، وعلى الراغبين الالتحاق بالبرنامج التقديم عبر موقع الجامعة الالكتروني (http://www.taibahu.edu.sa)، اعتباراً من يوم الأحد الموافق : 14/11/1438هـ حتى نهاية دوام يوم الأحد الموافق  21/11/1438هـ حسب تقويم أم القرى، وسيكون تحميل المستندات عبر الموقع الإلكتروني من قبل كل طالب وطالبة (وتعتذر العمادة عن قبول أي ملف مناولة حيث إنه سوف يتم تحويل جميع الملفات للكليات إلكترونياً). وعلى جميع الراغبين بالتقديم الدخول إلى الموقع والاطلاع على شروط القبول ، وتعبئة استمارة الترشيح المخصصة للتقديم، وإرفاق المستندات المطلوبة إلكترونياً وفق الاتي:

  • شروط القبول (بعد التحديث):
  1. أن يكون المتقدم حاصلاً على الماجستير من جامعة سعودية ، أو من جامعة أخرى معترف بها.
  2. تعطى أولوية للمتقدم الذي يحمل شهادة الماجستير في مجال الإدارة والقيادة التربوية، إلا أنه يمكن قبول المتقدمين ذوي السجلات المتميزة من حملة الماجستير في المجالات ذات العلاقة بمجال الإدارة والقيادة التربوية ، بقرار من مجلس القسم.
  3. تسليم وثائق التخرج والسجلات الأكاديمية لدرجتي البكالوريوس والماجستير باللغتين العربية والإنجليزية .
  4. تسليم ثلاث تزكيات علمية (باللغتين العربية والإنجليزية) ، اثنتان منها على الأقل من أعضاء هيئة التدريس الذين شاركوا في تدريس المتقدم بمرحلة الماجستير ، ويفضل أن أحدهما المشرف على الرسالة أو المرشد الأكاديمي ، على أن تعبر رسائل التزكية الثلاثة بموضوعية عن المقدرة الأكاديمية والمهنية للمتقدم واستعداده للنجاح في دراسة الدكتوراه ، مع ضرورة توضيح وسائل التواصل مع المزكّي ، وفق النموذج (Template) المعد من قبل إدارة البرنامج .
  5. أن يكتب المتقدم بياناً بأهدافه (Purpose of Statement) فيما بين خمسمائة وألف كلمة (2-4 صفحات) باللغتين العربية والإنجليزية ، يحكي فيها خبراته الأكاديمية والمهنية ، وكذلك طموحاته المستقبلية أكاديمياً ومهنياً ، ومجالات الإدارة والقيادة التربوية التي يتوقع أن يسهم فيها ، وينبغي أن يركز البيان على اهتمامات المتقدم وقدراته ، كما يلزم أن تكون الكتابة أصيلة من إنشاء المتقدم نفسه .
  6. تسليم السيرة الذاتية للمتقدم مكتوبة بالأساليب المتعارف عليها مهنياً في كتابة السير الذاتية ، باللغتين العربية والإنجليزية كلتيهما .
  7. اجتياز اختبار القدرات العامة للجامعيين (الذي ينفذه المركز الوطني للقياس ، قياس) بحد أدنى 75% في متوسطه العام.
  8. إثبات بكفاية اللغة الإنجليزية بدرجة لا تقل عن 75% في اختبار كفايات اللغة الإنجليزية المقنن:
     (Standardized Test foe English Proficiency, STEP) الذي يقدمه المركز الوطني للقياس ، أو ما يعادلها :
    اختبار آيلتس (IELTS=5) أو اختبار توفل (TOEFL) بأنماطه الثلاثة : (IBT=53) ، (CBT=153) ، (PBT=475) .
  9. تسليم ما تطلبه إدارة البرنامج من وثائق إضافية ، من إنتاج علمي أو نحو ذلك مما يثبت مقدرة المتقدم على الاستفادة من البرنامج والسير فيه بنجاح .
  10. اجتياز الاختبارات التحريرية والشفهية التي تجريها إدارة البرنامج كمتطلبات قبول .

 

  • المستندات المطلوب تحميلها على النظام أثناء التقديم:
  1. صورة من الهوية الوطنية أو سجل العائلة.
  2. صورة وثيقة التخرج للبكالوريوس والماجستير.
  3. صورة السجل الأكاديمي (كشف الدرجات) للبكالوريوس والماجستير.
  4. صورة من موافقة جهة العمل على التفرغ للدراسة.
  5. صورة من التوصيات العلمية (3 توصيات).
  6. صورة من نتيجة اختبار القدرات العامة للجامعيين.
  7. صورة من نتيجة اختبار اللغة الانجليزية (التوفل أو ما يعادلها).
  8.  ارفاق البيان الشخصي المذكور بالشرط رقم (5)، والسيرة الذاتية.

     
  • ملاحظة: تلبية الحد الأدنى من متطلبات القبول لايضمن القبول في البرنامج بل يتم تحديد القبول النهائي بناء على تقييم جميع ملفات المتقدمين وكذلك عدد المقاعد المتاحة في البرنامج.

 

والله الموفق،،،

التعريف بالبرنامج.pdf

 

للتقديم اضغط هنا

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟