تنظيم جامعة طيبة وإشراف إمارة المنطقة ورش عمل تناقش التنمية في المدينة المنورة لما بعد كوفيد 19
23/10/41
عدد التعليقات :
0
عدد الزيارات :
154
تاريخ النشر :
23/10/41

برعاية وحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة تنظم جامعة طيبة بالتعاون مع مؤسسة فرص الاستشارية ورش عمل ( البرنامج التنموي للمدينة المنورة لما بعد كوفيد 19 - آفاق وتطلعات) .

وصرح وكيل جامعة طيبة أ.د.سلطان العمري أن الورش الافتراضية تهدف إلى مناقشة الأفكار والتطلعات و المقترحات للبرنامج التنموي  للمدينة المنورة لما بعد وباء كوفيد 19 ومناقشته مع الجهات ذات العلاقة لتخفيف آثار الجائحة اقتصاديا واجتماعيا، وصياغة توصيات وخارطة طريق عملية لتنفيذها. ويهدف البرنامج المقترح إلى الإسهام في تحقيق التنمية المستدامة وفقا لرؤية المملكة 2030 ومواجهة تداعيات فيروس كوفيد 19، من انخفاض النشاط الاقتصادي’ وارتفاع نسب البطالة، وانخفاض الموارد المالية المتوقع للمنطقة.

كما افاد العمري بأن الورش تركز على الإجابة على بعض الأسئلة المتعلقة بكيفية توفير الموارد المالية لتغطية بعض الاحتياجات التنموية للمنطقة وآليات تشجيع الاستثمار وتوفير فرص العمل وتحويل مؤسسات خدمة المجتمع والجمعيات الأهلية من مؤسسات رعوية إلى مؤسسات تنموية.

ويشارك في الورشة بعض المتخصصين من جامعة طيبة من عمداء الكليات المعنية وأصحاب الخبرة في المجال ، إضافة إلى فريق خبراء من مؤسسة فرص الاستثمارية كما تستضيف الورشة عددا من كبار المسؤلين في عدة جهات مثل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والهيئة العامة للأوقاف والبنك الإسلامي للتنمية والغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة  وبعض الصناديق الوقفية والجهات الاستشارية ورجال الأعمال .

وتتضمن الورشة ثلاث جلسات علمية على مدى ثلاثة أيام بدءا من يوم غداً الأحد بحول الله.

                                                 1234.jpg

 

 

 

 

 

 


هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟