جامعة طيبة تستضيف اجتماع عمداء خدمةالمجتمع بالجامعات السعودية
16/05/42
عدد التعليقات :
0
عدد الزيارات :
132
تاريخ النشر :
16/05/42

استضافت جامعة طيبة اليوم الاجتماع السادس والثلاثين للجنة عمداء خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعات السعودية، وذلك برعاية معالي رئيس جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني.

وخلال الاجتماع استعرضت لجنة عمداء خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعات السعودية قرارات وتوصيات محضر الاجتماع السابق، كما تم عرض دراسة عن دور عمادات خدمة المجتمع والتعليم المستمر في تحقيق الوظيفة الثالثة للجامعات السعودية بما يتواءم مع متطلبات المجتمع ويحقق تنميته.

وقال معالي رئيس الجامعة الدكتور عبد العزيز بن قبلان السراني في كلمته لعمداء خدمة المجتمع والتعليم المستمر: " إن اجتماعكم اليوم سيناقش عددا من القضايا والموضوعات المتعلقة باستراتيجية التعليم المستمر خلال الفترة القادمة، والدور الذي يمكن أن تؤديه كليات ومراكز خدمة المجتمع، والتعليم المستمر في مجالي التعليم والتدريب وخدمة المجتمع وحل المشكلات التي قد تواجه أبناء المجتمع".

وأوضح معاليه خلال كلمته أن التعليم المستمر يعد أبرز الأنماط والوسائل التعليمة في عصرنا والعصر القادم لما يتميز به من استمرارية وتجديد ومواكبة للتطورات العلمية، والتكنولوجية، ومرونة الربط بخطط رؤية المملكة 2030، وقد عملت جامعة طيبة مؤخراً على برنامج تحويل كليات المجتمع لكليات تطبيقية تتواءم مخرجاتها مع متطلبات سوق العمل ببرامج مهنية، وفق توجه الوزارة في ذلك.

وأضاف معاليه أن المنهج الذي تتبعه جامعة طيبة والجامعات السعودية في مجال خدمة المجتمع والتعليم المستمر يعد مؤشراً واضحاً على أن الجامعات في المملكة لم تعد جامعات تقليدية محدودة العطاء؛ وإنما خرجت عن ذلك الأسلوب التقليدي لتنفتح على المجتمع، وتساهم في تطويره، وتلبية احتياجاته، وتغذيته بالخبرات والطاقات، وتحقيق الرقي والتقدم والازدهار لكافة قطاعاته ومؤسساته وأفراده.

وشكر معاليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- على دعمهما الدائم لقطاع التعليم؛ إذ احتل قطاع التعليم المرتبة الأولى في موازنة عام 2021، وهذا دليل على اهتمام القيادة الرشيدة وحرصها على دعم هذا القطاع الحيوي.
C43A9882.jpgC43A9884.jpgC43A9885.jpgDSC_9939.jpgDSC_9948.jpg

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟