جامعة طيبة تنظم لقاء تعريفي بزمالة ابن خلدون للمرأة السعودية
21/03/44
عدد التعليقات :
0
عدد الزيارات :
400
تاريخ النشر :
21/03/44

نظمت جامعة طيبة ممثلة بوكالة الدراسات العليا والبحث العلمي صباح اليوم لقاء تعريفي عن " زمالة ابن خلدون للمرأة السعودية " ‫التي تقدم للمرأة السعودية الفرصة للإنضمام الى مرافق بحثية عالمية المستوى في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لمدة عام واحد‬ .

وتضمن اللقاء التعريفي الذي قُدِّم من خلاله عدد من المحاضرات والزيارات التعريفيه ، كلمة ترحيبية من وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور حمدي المرامحي رحب من خلالها بالحضور وتعريفهم بالجامعة مشيراً ان الزيارة تهدف الى التعريف بزمالة ابن خلدون الخاصة بابتعاث الباحثات السعوديات لجامعة MITالأمريكية والتي تمولها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية (كاكست) وذلك عن طريق دعم الباحثات السعوديات ومنحهن الفرصة لإجراء ابحاثهن في التخصصات العلمية بمتابعة واشراف من أعضاء هيئة التدريس في معهد MIT,ونقل مهارتهن البحثية لتحقيق مستقبل مهني وعلمي مميز . كما تهدف الزيارة التي تعتبر الأولى من نوعها الى توثيق التعاون العلمي ذو الأثر العالي خاصة وأن هناك شراكة استراتيجية بين جامعة طيبة وكاكست منذ عام 1430 حيث تعتبر تلك الشراكة طويلة الأمد من خلال دعم عدد كبير من المشاريع البحثية المقامة في جامعة طيبة من خلال وحدة العلوم والتقنية كقطاع وصل بين الجامعة ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية.
بعد ذلك بدأت اللقاءات التعريفية واستقبال الأستفسارات والنقاشات من الحضور . ثم قامت الدكتورة منى خشيم رئيسة وحدة العلوم والتقنية بجامعة طيبة بزيارة تعريفية للحضور في معامل البحوث الاستراتيجية للتعريف على اهم التجهيزات البحثية المتواجدة في الجامعة ، كما قدمت الدكتورة اريج الحازمي عضو هيئة التدريس في الجامعة وأحد ملتحقي برنامج الزمالة ، محاضرة تعريفية عن التجربة الرائدة لعضو هيئة التدريس في جامعة MIT .

وشهد اللقاء التعريفي حضور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور حمدي المرامحي  ومستشارة رئيس الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة أحلام فلاتة والدكتور نايف المنتشري مدير مركز الجينات والامراض الوراثية ورئيسة وحدة العلوم والتقنية الدكتورة منى خشيم وعدد من عضوات هيئة التدريس وطالبات الجامعة .


صورة 1.jpgصورة 2.jpg3.jpgصورة 5.jpg

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟