جامعة طيبة تشارك بمؤتمر الشراكات المستدامة البحث والابتكار لبناء اقتصاد مزدهر بالرياض
04/05/44
عدد التعليقات :
0
عدد الزيارات :
282
تاريخ النشر :
04/05/44

عرضت منتجاتها الابتكارية و وقعت مذكرات تفاهم:

جامعة طيبة تشارك بمؤتمر الشراكات المستدامة  " البحث والابتكار لبناء اقتصاد مزدهر" بالرياض

 

شاركت جامعة طيبة بمؤتمر الشراكات المستدامة " البحث والابتكار لبناء اقتصاد مزدهر" والمقام بمدينة الرياض بتنظيم وزارة التعليم خلال الفترة ٢٩-٣٠ ربيع الثاني ١٤٤٤هـ ، والذي انطلق برعاية معالي وزير التعليم الاستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، وذلك لتعزيز الشراكات بين الجامعات والقطاعات المختلفة الحكومية والخاصة.

واستقبلت جامعة طيبة زوار جناحها في مؤتمر "الشراكات المستدامة" واستعرضت نتاجها العلمي والبحثي ومبادراتها ومشاريعها الريادية في تعزيز دورها وتكاملها مع كافة القطاعات والجهات المختلفة، وعرض منتجاتها البحثية و براءات الاختراع و النماذج الاولية والشراكات الصناعية لدى الجامعة وانجازاتها من خلال المراكز البحثية والبرامج البحثية المقدمة من وكالة الجامعة للدراسات العليا و البحث العلمي والمشاريع المنفذة في شركة وادي طيبة بالإضافة إلى التعريف بالشراكات مع القطاع العام و الخاص  والقاء الضوء على الشركات الناشئة المبتكرة المتخرجة من مسابقة طيبة تبتكر السنوية.

ورحب وكيل جامعة طيبة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. حمدي المرامحي بالأمين العام لمجلس شؤون الجامعات د. محمد الصالح و معالي محافظ الهيئة العامة للتطوير الدفاعي الدكتور فالح بن عبدالله السليمان بجناح الجامعة، واطلع معاليهما على شرحاً حول أهم مبادرات الجامعة ومشاريعها الريادية ودورها في التكامل مع كافة الجهات المختلفة.

كما تضمنت مشاركة الجامعة ورشة عمل " البحث والابتكار في التقنيات الناشئة " حضرها نخبة من الخبراء والمتخصصين و قدمها كلاً من د. ندا المرواني و م.غيداء البكري و م.رغد عبدالغني ، وتناولت تاريخ التطور الصناعي والتعريف بالتقنيات الناشئة وفرص الابتكار باستخدام التقنيات الناشئة في المجال التعليمي، وحلول شركة وادي طيبة التقنية في المجال التعليمي، ومستقبل الابتكار التقني وتأثيره على المجال التعليمي والبحثي والاقتصاد المعرفي.

إضافة إلى ذلك، وقعت جامعة طيبة على هامش مشاركتها بالمؤتمر مذكرة تفاهم مع: " مصنع رازي المدينة للصناعات الدوائية" و " الشركة العربية السعودية اليابانية للمنتجات الصيدلانية ".
1.jpg2.jpeg3.jpg4.jpg5.jpg

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟