برعاية أمير المدينة وبحضور وزير التعليم مذكرة تعاون لتنفيذ برنامج دبلوم علوم المخطوطات
06/05/45
عدد التعليقات :
0
عدد الزيارات :
237
تاريخ النشر :
06/05/45

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة ورئيس مجلس أمناء مجمع الملك عبد العزيز للمكتبات الوقفية، وبحضور معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف الينيان، وقعت جامعة طيبة ومجمع الملك عبد العزيز للمكتبات الوقفية اليوم مذكرة تفاهم لتنفيذ برنامج دبلوم علوم المخطوطات.

ووقعت رئيسة الجامعة د. نوال الرشيد، وأمين عام المجمع أ.د فهد الوهبي، مذكرة التفاهم التي تهدف إلى اعتماد برنامج دبلوم علوم المخطوطات الذي أعده المجمع، والتعاون في تدريسه وتنفيذه وتقديم خدمات التدريب في مجالات المخطوطات والترميم والتعقيم والإرشاد المتحفي، بالإضافة إلى مشاركة القاعات الدراسية والفراغات التعليمية وتبادل الخبرات في مجال المكتبات، ومصادر المعلومات والترميم والتجليد.

ويسعى مجمع الملك عبد العزيز للمكتبات الوقفية من خلال هذا التعاون إلى تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي وتعزيز البرامج العلمية والأكاديمية والتعريف بالموروث العلمي كما يهدف المجمع إلى حماية الكتب النادرة والمقتنيات الأثرية والمخطوطات النفيسة وتسويقها لتصل إلى العالمية، بهدف ترسيخ الهوية الإسلامية وإبراز دور العلوم والبحث العلمي في الحفاظ على هذا الموروث الحضاري بأحدث التكنولوجيات وأجودها، وذلك خدمة للتنمية العربية الشاملة.

18.jpg19.jpg

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟