كلية طب الأسنان بجامعة طيبة تنظم يوم البحث العلمي الثاني لطلاب وخريجي كلية الأسنان
21/10/45
عدد التعليقات :
0
عدد الزيارات :
203
تاريخ النشر :
21/10/45

اقامت جامعة طيبة ممثلة بكلية طب الأسنان بالتعاون مع وكالة الدراسات العليا وبدعم من عمادة شؤون الطلاب اليوم "يوم البحث العلمي الثاني لطلاب وخريجي كلية الأسنان" بمناسبة اليوم العالمي للبحث العلمي ، و ذلك ضمن تنفيذ خطة كلية طب الأسنان الإستراتيجية للعام الجامعي 1445-1446 وتحقيق التميز في المشاريع البحثية العلمية والتطبيقية ذات الأهمية الإستراتيجية في خطة التنمية، و السعي نحو تعزيز الرعاية والتعاون المشترك مع الجهات الصحية المتخصصة ، ودعم وتفعيل فرص التعاون مع القطاعات الأخرى.

و أوضح رئيس اللجنة ووكيل الدراسات العليا  والبحث العلمي والخدمات المجتمعية في كلية طب الأسنان د. ماهر ميره أن الهدف الرئيسي من تفعيل يوم البحث العلمي هو تشجيع ومكافاة إنجازات الطلاب في البحث ومساعدة المشاركين في تنمية العديد من المواهب في مختلف المجالات وإقامة التعاون مع الطلاب والباحثين لتعليمهم مهارة جديدة وتطوير المعرفة اللازمة للتغلب على جميع العوائق.

وتضمن الملتقى ٤ بحوث شفوية و٣٤ ملصق علمي و٣ محاضرات للبحث العلمي وورشتين عمل العرض الأول حول "التغيرات الحجمية والشكلية في مجرى الهواء البلعومي واصابات الوجه والفكين " قدمه الطالب معاذ العساف . و ثاني العروض بعنوان " انتشار التهاب اللثة القمي في المملكة العربية السعودية " قدمه الطالب عبدالعزيز بيك. والعرض الثالث كان بعنوان"التعايش بين كيس القناة الانفية الحتمية والكيس الجذري " قدمه الطالب مهند أبو عوف.  وتناول العرض الرابع "تحليل متعدد العوامل للاعتبارات التشريحية للفك العلوي منطقة الضواحك لوضع الزرع الفوري باستخدام شعاع مخروطي " قدمه الطالب حاتم حمد الله.

وفي السياق ذاته، عُقدت محاضرة بعنوان "التغلب على العقبات أثناء رحلة البحث " قدم د . زهير نتو أمثلة على التحديات في مراحل مختلفة من البحث وتحديد العقبات البحثية الشائعة، و الاتجاهات والتطورات في مجالات طب الأسنان المختلفة وعن المجالات الناشئة متعددة التخصصات . واستعرض استخدام التكنولوجيا في تطوير الأبحاث ودمج منهجيات والأساليب المبتكرة واستكشاف مصادر التمويل وفرص المنح .

من جانبه قدم د. عبدالملك القرشي أستاذ مشارك بكلية الصيدلة ووكيل عمادة التطوير والجودة بجامعة طيبة محاضره بعنوان " دور الباحثين في تعزيز تصنيفات الجامعات وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 وأهمية التصنيف العالمي للجامعات في السعودية".

واختتمت فعالية يوم البحث العلمي الثاني بكلية طب الأسنان بشكر عميد كلية طب الأسنان بجامعة طيبة د.ساري برزنجي لرئيسة الجامعة د.نوال الرشيد والمشاركين والمنظمين لدعمهم ومساندتهم،  متمنيًا أن يلهم هذا الحدث الطلاب ويحفزهم على البحث عن المعرفة وكرم  برزنجي الفائزين في البحث العلمي.

AG4I7647.jpgAG4I7715.jpgAG4I7757.jpgAG4I7717.jpg

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟