جامعة طيبة تنظم محاضرة بعنوان الأمن أهميته ومقوماته، ثمراته ومعوقاته
21/10/45
عدد التعليقات :
0
عدد الزيارات :
228
تاريخ النشر :
21/10/45

نظمت جامعة طيبة اليوم محاضرة توعوية بعنوان " الأمن : أهميته مقوماته ، ثمراته معوقاته"، قدمها الشيخ الدكتور صالح السحيمي مفوض الإفتاء بالمدينة المنورة والمدرس بالمسجد النبوي .

و أشار الشيخ السحيمي أن الأمن يكون في النفس والمال والعرض و الدين و العقل وعلى المجتمع بأسره ومن هنا جاء الإسلام العظيم بوجوب المحافظة على هذه الأمور الخمسة التي إذا حفظت حفظ الأمن كله .

وذكر السحيمي أن الأمن مأخوذ من الإيمان وهما متلازمان والثقه بالله والأمن بالأوطان والأمن بجميع جوانبه فمتى رسخ ووجد سعد المجتمع في الدنيا والاخرة، موضحاً أن وسائل الأمن كثيرة و من أهمها : الإيمان والتوحيد، و إخلاص العمل لله وحده، والدعاء و لزوم جماعة المسلمين، و طاعة ولي الأمر، و الجد والاجتهاد في طاعة الله والعبادة ،وكذلك الجد والاجتهاد في التخلق بالأخلاق الفاضلة، و الجد في تربية الناشئة على طاعة الله .

وتطرق السحيمي إلى المعوقات التي تتسبب في إختلال الأمن منها : الجهل الذي يؤدي بدوره إلى إختلال الأمن، و الانتماء إلى الجماعات ، التعصب سواءً التعصب القومي أو القبلي أو الترابي فهو مذموم من جميع الاتجاهات ، الإهمال للأولاد وتركهم للتسكع ، التقليد الأعمى والتشبه، خطورة التعمق في مالا يُحسَن .



وأختتم السحيمي المحاضرة بتوصية طلبة العلم بالجد والاجتهاد في طلب العلم الشرعي المستمد من كتاب الله عز وجل وسنة رسوله عليه الصلاة والسلام يمهد ويضيئ للمسلم طريقه ليفرق بين الحق والباطل وبين التوحيد والشرك وبين الهدى والضلال وبين السنة والبدعة .

AG4I8562.jpgAG4I8577.jpg

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟