​​

​​​​نبذة عن قسم العلوم الإدارية والمالية وتقنياتها
​​أنشئ قسم العلوم الإدارية والمالية وتقنياتها في كلية خيبر بناءا على توصية مجلس جامعة طيبة بإنشاء كلية المجتمع بمحافظة خيبر تابعة للجامعة، وتم عرض التوصية على مجلس التعليم العالي، الذي أوصى بالموافقة على إنشاء كلية المجتمع بخيبر تابعة لجامعة طيبة، وتضم قسم العلوم الإدارية والمالية وتقنياتها، وقد تمت موافقة خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التعليم العالي - يحفظه الله- على محضر جلسة التعليم العالي بتاريخ 30/12/1429هـ. وبدأ التدريس في القسم في الفصل الثاني للعام الدراسي1430/1431، في برنامج المحاسبة حيث تم قبول شعبتين في برنامج المحاسبة، ويبلغ عدد المسجلين بالقسم خلال العام الدراسي الحالي1430/1431 (50) طالبا وطالبة.  
ويقدم القسم حاليا برنامجا واحدا هو دبلوم المحاسبة المالية، بالإضافة إلى أن القسم في سبيله للانتهاء من إعداد برنامج دبلوم في التسويق. ويقوم على العمل بالقسم مجموعة متميزة من أعضاء هيئة التدريس عددهم (7), ويعتمد القسم في تدريسهأحدث التسهيلات والمعلومات والمستجدات التي توفرها نظريات وتقنيات عصر المعلومات والاتصالات المتقدمة، حيث يتوفر للقسم جميع التجهيزات اللازمة لأداء العملية التعليمية على أكمل وجه من أجهزة عرض البيانات والسبورات و معمل لأجهزة الحاسب الآلي.
ويحرص القسم على أن يكون له حضورا مميزا على المستوى المحلي والعربي والدولي، وهو سوف يبني جسورا متينة من التواصل العلمي مع المؤسسات المحلية والعربية والدولية بما يساهم في تطوير مهن العلوم الإدارية والمالية وتقنياتها، ويعززها بالأبحاث العلمية التي يخطط القسم للمشاركة بها في المؤتمرات المحلية والعربية والدولية. ويسعى قسم العلوم الإدارية والمالية وتقنياتها مستقبلاً  إلى تطوير البرامج المتنوعة بما يحقق الارتقاء العلمي والعملي لخريجي القسم وبما يمكنهم من تلبية احتياجات المجتمع من ذوي المهارات العالية . كذلك يسعى القسم إلى تجهيز معمل لتقديم تطبيقات في مجالات العلوم المالية والإدارية، وإنشاء مكتبة متخصصة بالقسم تزود بالدوريات الأساسية لخدمة أعضاء هيئة التدريس والطلاب. كما يسعى القسم إلى إيجاد وتطوير برامج البكالوريوس لتغطية احتياجات الممارسين في القطاعات المختلفة لتطوير ثقافاتهم وتنمية مهاراتهم المهنية.   ويسعى القسم للحصول على الاعتماد والجودة.
وتتمثل المهمة الأساسية للقسم في إعداد الكوادر المؤهلةفي مجالات العلوم الإدارية والمالية، القادرة على مواكبة التطور الاقتصادي، والإسهام فيتأمين ما تحتاج إليه المشروعات المحلية، من موارد بشرية ذات كفاءة عاليةفي مختلف أنشطتها.​