كلمة العميدة.png
 

بسم الله الرحمن الرحيم...​ 

و الصلاة والسلام على خاتم الأنبياء وأشرف المرسلين سيدنا ونبينا محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه أجمعين

فالحمد لله الذي تتم بحمده الصالحات, أن حبانا  بجوار النبي الكريم  وأنعم علينا بنعمة الوطن والأمن و العلم

وهيأ لنا ولاة أمر حاذقين, أدركوا منذ القدم أهمية دور المرأة في المجتمع, ووافق عملهم وصية رسول الله بحجة الوداع حيث قال (استوصوا بالنساء خيرا ).

فكان تعليم الفتيات من أولويات حكومة المملكة العربية السعودية  منذ توحيد المؤسس وما جامعة طيبة إلا صرح من صروح التعليم العالي يترجم ذلك الاهتمام, ونحن في عمادة الدراسات الجامعية بشطر الطالبات نسعى للتأكد من تحقيق  تطلعات ولاة الامر وإدارة الجامعة  والمجتمع في توفير بيئة تعليمية جاذبة  و تسليح الطالبات بالتعليم المتميز و تنمية القيم الدينية و الخلقية  و تزويدهن بمهارات علمية وعملية تؤهلهن لخدمة وطنهن ومجتمعهن على أكمل وجه.

 تعتبر عمادة الدراسات الجامعية قمرة القيادة في شطر الطالبات وتعمل على توثيق عرى الروابط المهنية والتنسيق بين العمادة وكافة وكالات الكليات والعمادات المساندة والإدارات بشطر الطالبات و فيما بين تلك القطاعات  وبعضها أيضا لتشكل وحدة متكاملة متناغمة يتم إدارة العمليات الأكاديمية والإدارية فيها بروح الفريق الواحد ليتسنى التركيز على المهام الأساسية للبيئة الجامعية وهي: التعليم المتميز المبني على النواتج والبحث العلمي التطبيقي وخدمة المجتمع.

كما تعنى العمادة بمتابعة أداء الوحدات الإدارية بشطر الطالبات و تطوير قدرات الموظفات وصقل مهاراتهن ومواكبة كل ما هو حديث في هذا المجال. و تتابع العمادة أيضا عمليات نظافة و صيانة وتشغيل وتطوير البنية التحتية والمنشآت بشطر الطالبات عن طريق وحدات إدارية متخصصة لضمان الحفاظ على البيئة ومقتنيات الجامعة.

ولقد كانت وما زالت العمادة  تعمل بمبدأ تقبل النقد البناء وتبني وجهات النظر السديدة  وتذليل العقبات امام وصول اصوات الطالبات والمنسوبات للعميدة وادارة الجامعة على جميع الأصعدة سواء المقابلات الشخصية  أو البريد أو مناولة وحتى  مواقع الجامعة  والعمادة على الشبكة  العنكبوتية أو مواقع التواصل الاجتماعي.

مسترشدة في كل مهامها بتوجيهات معالي مدير الجامعة و الخطة الاستراتيجية  لتحقيق الأهداف المرجوة لمستقبل مشرق بإذن الله.

 

                                                                                           عميدة الدراسات الجامعية للطالبات​